Pages

الثلاثاء، 1 مارس 2011

الشعب يريد اسقاط النظام !!!!



بعد عودة المدارس لفتح ابوابها امام الالاف من الطلبة .. وجدت فى اماكن متعددة وبدون توجيه من احد الاف من هؤلاء الطلبة .. يمثلون ماكيت صغير لثورتنا المجيدة .. مرددين الشعار الذى اسقط مبارك ومعاونيه من رؤوس الفساد المتجبرة ( الشعب يريد اسقاط النظام )
على عكس ما يتوقعه الكثيرون بأن هؤلاء الاطفال بلهاء .. لا يعون ما يرددون

من الممكن الا يكونوا واعيين لما يرددون .. ولكنهم ليسوا بلهاء .. فقد الهمهم الله اختيار الشعار المناسب الذى يصف حال مصر فى نحو هذه الايام

لقد سقط مبارك .. ولكن نظامه مازال باقيا ..
اعتقد ان القيادات العسكرية لم تتفهم ما الهدف الحقيقى وراء القيام بالثورة .. والمطالبة بالتغيير الفعلى والدليل على ذلك عدم اعتراف القوات المسلحة فى بيان رسمى بشرعية الثورة الى الان

لا نريد التحجج بالخبرة .. العبرة بالكفاءة .. نحن الشباب صنعنا التاريخ .. ونستطيع بناء مصر بعدما اعدمها السابقون

لقد قامت الثورة المصرية يوم ٢٥ يناير من أجل القضاء على نظام حسنى مبارك الفاسد الظالم وإقامة ديمقراطية حقيقية، دفع المصريون من أجلها ثمنا باهظا: مئات الشهداء ومئات المصريين فقدوا بصرهم بالرصاص المطاطى وآلاف المفقودين لا أحد يعرف إن كانوا على قيد الحياة أم استشهدوا..

١- حل مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية التى تشكلت بالتزوير فى العهد البائد.

٢- إقالة كل السياسيين المنتسبين إلى النظام السابق.

٣- فصل التفتيش القضائى عن وزارة العدل حتى يتحقق استقلال القضاء.

٤- تكوين لجان تطهير من القضاة المستقلين الذين يتلقون شكاوى الفساد ويتأكدون من جديتها ثم يحيلونها إلى النائب العام.

٥- إلغاء الدستور القديم وإعلان عام للمبادئ الدستورية، ثم الدعوة إلى انتخاب لجنة تأسيسية لوضع دستور دائم جديد.

٦- تكوين حكومة توافقية من وجوه مقبولة من الشعب على ألا يكونوا من المنتمين للنظام السابق. هؤلاء يتولون تسيير الأعمال فى البلاد خلال الفترة الانتقالية، ولا يكون من حقهم الترشح فى الانتخابات المقبلة حتى لا يستعملوا مناصبهم فى الدعاية الانتخابية.

٧- إلغاء قانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية وإطلاق الحريات العامة بما فيها حرية تكوين الأحزاب والاجتماع والتظاهر السلمى وإصدار الصحف، على ألا تجرى الانتخابات البرلمانية قبل عامين حتى تكون هناك فرصة حقيقية للمصريين للتعبير عن أفكارهم السياسية فيأتى البرلمان المنتخب معبرا بحق عن إرادة الشعب.

٨- الإفراج عن المعتقلين السياسيين جميعا ومنع الاعتقال والتعذيب وإلغاء مباحث أمن الدولة وتقديم كل الضباط الذين انتهكوا كرامة المصريين وآدميتهم إلى محاكمة عادلة.

٩- انتخاب برلمان جديد يشكل أول حكومة ديمقراطية منتخبة

لا ارى صعوبة فى تنفيذ تلك المطالب .. فذلك التغيير ان ارادوا

وان لم يريدوا .. فالشعب اراد التغيير ... و لن نتخلى عن مطالبنا ...

0 التعليقات:

إرسال تعليق